Sunday, January 08, 2006

اللي ماشفش لحمة


اتصفح جريدة القدس العربي اللندنية واكاد اقسم ان صدام حسين هو رئيس مجلس الادارة او ان عبد الباري عطوان رئيس التحرير اقترض من صدام بعض المال من قبل ويريد تسديده عن طريق مقالات مهلبية لاتزال تمجد في السيد الرئيس القائد الركن ماعلينا...اتصفح الاخبار الي ان وقعت عيني علي هذا الخبر من مصر وانقله لكم بالتفصيل
القاهرة ـ اف ب: اثارت فتوي جديدة تحرم التجرد من الملابس خلال المعاشرة الزوجية جدلا بين عدد من اساتذة الشريعة في مصر.فقد افتي الشـــــيخ رشاد حسن خليل عميد كلية الشريعة والقانون السابق بان التجرد مــــن الملابس اثناء المعاشرة الزوجية يبطل عقد الزواج .واعتبر الشيخ عبدالله مجاور امين لجنة الفتوي في الازهر ان النظر الي الجسد مستحب باستثناء الفرج ومن ثم اوصي بان يستتر الزوجان برداء او غطاء .وعلي شاشة قناة دريم قالت الدكتورة سعاد صالح مديرة كلية الدراسات الاسلامية للبنات في جامعة الازهر انه يجوز شرعا للزوجين القيام بكل ما يؤدي الي التقريب والتحبيب بينهما ومن ثم فان التجرد من الملابس لا يبطل الزواج.الا انها اعتبرت ان تعري الزوجين بصورة تامة من غير ملابس غير مستحب وفقا للأدب والارشاد النبوي ولكن هذا لا يعني التحريم .من جانبه، انتقد عبد المعطي عضو مركز الدراسات الاسلامية بشدة هذه الفتوي وقال لا يوجد فعل محرم بين الزوجين اثناء المعاشرة في الجماع الا الوطء في الدبر .واكد عدم وجود اي نص شرعي يحرم التجرد كليا من الملابس او النظر الي اي عضو في جسم الشريك خلال المعاشرة الزوجية.

احيييه احييييييه...خلط الدين اي دين بالسياسة كما وضحت من قبل يؤدي الي الخراب والدمار يؤدي الي المذابح يؤدي الي الرؤوس اليانعة المقطوفة اما خلط الدين اي دين بالجنس فيؤدي الي الضحك الهستيري لكنه ضحك كالبكاء تبكي وتلطم علي خدودك بعد ذلك ...الفتوي غريبة وغير مقنعة فالاخ الاستاذ الدكتور رشاد خليل افتي ان التجرد من الملابس يبطل عقد الزواج ..يا لهوي كده حته واحدة اي انه بحركة معلمه ضرب كرسي في الكلوب وقال يايلا يا ولاد الكلب كلكم بتزنوا قابلوني لو وردتوا علي جنة يا قلل.. طب ليه علشان ايه يا استاذ رشاد هذا ذلك له علاقه بمرض شارون مثلا هل له علاقه بغناء نانسي ودلع ماريا او تحرر المزة ايه اللي مزعلك بس يا استاذ خليل ؟ ثم اتي السيد الاستاذ الدكتور الشيخ عبد الله مجاور ..اخ من مجاور ده.. ليعلنها صراحة ان النظر الي الجسد مستحب ماعدا النظر الي الفرج!!! الفتوي هنا تدعو الي الاندهاش فالزوجة تستطيع ان تنظر الي الحمامة اما الزوج فلا يستطيع النظر الي الفرج!!!؟؟ حمامة نعم فرج لا ..الاخ مجاور عنده مشكلة شخصية مع الفرج ويريد اقحامنا فيها معلش ملناش دعوة يحل مشكلته مع الفرج بعيد عن الناس وبعيدين الفرج ولا بيخوف ولا بيعض هو بس مفروض الاستاذ مجاور يجمد قلبه ليس اكثر او اقل وبعد ذلك تقول الاستاذه الدكتورة سعاد نصر اقصد صالح بأن التجرد من الملابس لايبطل الزواج ولكنه غير مستحب وهي هنا تذكرني بمحمد نجم في مسرحية شفيق يا راجل عندما كان يصف الراجل انه طويل لكن قصير شويه والتخين الرفيع ..تم جاء الاستاذ عبد المعطي عضو مركز الدراسات الاسلامية ليعيد الكل الي حالة العقل التي فقدوها ليعلن مرة اخري ان الدين وجد ليسهل امور الناس وان ما حلله الله لايفرقه انسان وان التحكيم الي العقل هو الاساس
دكتور جيكل بداخلي يعلنها بصراحة اه يا امة ضحكت من جهلها الامم اما مستر هايد فيشخر شخرة عاليه ويصرخ صحيح اللي ماشفش اللحمة شاف ..امه اتهبل

15 Comments:

Blogger Storm-petrel said...

صورة ظريفة
قرأت عن فتوى رشاد خليل في مدوّنة النديميات،هي الناس دي عايزة ايه يا ابن مصر؟

1:19 AM  
Blogger أنا said...

يقول محمد" ص" عندما سأل عن علامات تراجع وطن وانحدار أمة وضعف شعب :
ان من اهم تلك العلامات "هي أن يقل العلم ويظهر الجهل"..وقال النبي المختار " أن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتي وأن لم يبق عالما أتخذ الناس رؤوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا ( البخاري )
ذلك هن نص الاحاديث النبوية النبي الله محمد ابن عبد الله
::
اما تعليق العبد الفقير الي الله فأنا بشكر كلا من الشيخ " رشاد حسن خليل " ورفقاء علي انهم خلوك تعرفني علي مدونة " هس مزة" وأرفع يدي الي السماء مهللا اللهم ضعها في ميزان حسناتك اللهم لا تنقص من سيأتهم اللهم ما جمعهم وفرقهم قوام ..اللهم اجعلهم حبظلم بلظلم فظاظا
أمييين
وأقم الصلاة

2:49 AM  
Blogger sph1nx said...

هاهاها
فكرتني حكاية عدم النظر للفرج دي بفيلم
scary movie part1
لما الوله ماكانش عارف مكانه فالبت ادته خريطة و بوصلة علشان يعرف يشتغل
حظك انك ماكنتش في مصر و سمعت حكاية رضاع الكبار وهي اكثر كوميدية

4:14 AM  
Blogger tamer said...

اية النخلف والجهل دة

الله يخربيت الحرية لو كانت

هتخلين نشوف ناس المفروض انها متعلمة

لكن يطلع منها فتاوى وكلام عبيط

لا والف لا

دة احد الحروب الموجهة الينا

ولكن حروب اقوة من المدفع والدبابة اقوة من اعتى الاسلحة النوية مجتمعة

انها حرب التشتت ونشر الفتنن

حسبى الله ونعم الوكيل فى هذا الدكتور ومن يشبة ويمشى على دربة فيما يقول


شكرا عزيزى ابن مصر على المشاركة

وفقنا الله لما فية الخير
مع خالص تحياتى

7:57 AM  
Blogger عبدالله النديم said...

عن بو سعيد رضوان الله عليه انه قال
اللى ما شفش اللحمة شاف عمة الشيخ رشاد اتجنن رواه بلبوص
http://nadimyat.blogspot.com/2006/01/blog-post_08.html

8:08 AM  
Blogger Taher said...

ههههههههههههههههههه
فلنفترض ان كلامهم صح او خطأ
هو مش الصضح والخطأ بيستلزم دليل
اما بالنسبة لموضوع النظر للفرج فانا فاكر انه ناس كتير قالو انه غير مستحب انما مش حرام
اما بطلان العقد علشان الواحد مراته بقت عارة قدامه فدى اللى وسعت اوى

9:30 AM  
Blogger shady said...

ياعم اللى يفتى يفتى استفت قلبك ياسيدى وبعدين أجمل ما فى الأسلام انه ماسبش قضيه اللى لما اتكلم فيها وده مش عيب
وبعدين بالنسبه لموضوع الفرج الدكتور القرضاوى حلل الجنس الفموى عادى كل الاراء مطروحه واختار اللى يعجبك ولا سلطه لرجال الدين على عموم المسلمين
والحمد لله انا بره اللعبه واخواتى العواطليه المؤدبين مش اريح والنبى
كل سنه وانت طيب وقول ياباسط

11:45 AM  
Blogger محمد الطاهر said...

رغم أنى أعتبر نفسى لبيرالي اسلامى
لمن دعنى اقول لك شيىء لابد لتدخل الدين الاسلامى فى الحكم ولو لم نؤمن بذلك لخرجنا من الدين

7:38 PM  
Blogger ابن مصر said...

storm-petrel

انا مش عارف الناس دي عايزة ايه من شعب مصر اعتقد ان ده نوع من انواع المزوالة انت عارف السؤال اللي محيرني هل يا تري بينفذوا الفتاوي الجهنمية دي في حياتهم الشخصية ام فقط مجرد كلام القصد منه العكننة علي الناس بجد اعتقد ان في رغبة شديدة عندهم للخراب ورد الناس عن طريق التقدم وشغلهم بامور اقل ماتوصف انها سطحية وتافهة وحسمت منذ قديم الازل بالفطرة

y.mejahd

بتشكرني علشان عرفتك علي مدونة المزة؟
وديني ما انت فالح
:)

sph1nx

حكاية حكم رضاعة الكبار دي بتفكرني بحكاية حكم من كان لقضيبه فرعين تخيل واحد عنده 40 سنة ولسة بيرضع و قضيبه له فرعين؟؟؟؟!!!
سمعت الشخرة؟
:)
tamer
اشكرك علي كلامك الجميل كل سنة وانت طيب

عبد الله النديم
قرأت ما انت كتبته بمتعه كبيرة يبدو ان انا وانت بنفكر بطريقة واحدة

taher

مش عارف ايه حكاية الفرج دي يا طاهور الي عامله قلق.. في ايه؟ عضو من اعضاء جسم الانسان له وظيفه معينه مثل الاذن العين او المعدة ..في ايه؟؟؟انا مش فاهم حاجة

shady

طب .تقصد القرضاوي ده طلع بيفهم
وايه حكاية انك بره اللعبة دي ..هم بيصدورا الفتاوي دي يا حدق علشان يخلوك بره اللعبة انت تلعبها صح وتدخل اللعبة وتجيب هاتريك كمان
:)
يلا عايزين نفرح بيك

10:45 PM  
Blogger ابن مصر said...

مواطن مصري

الموضوع اللي انت بتتكلم عنه موضوع يطول شرحه لكن ملخص ما اؤمن به اني اتفهم تماما ان الاسلام هو دين الاغلبية في مصر ولكن هذا لايمنع من حتمية وجود نظام سياسي ليبرالي زي ما حضرتك بتوصف نفسك نظام فيه فصل بين الدين والدولة الذي لا اري ان فيه الحاد او خروج عن الدين ...الدين هو قواعد تنظم علاقه الانسان بربه ليس لها اي دخل في نوع النظام السياسي الذي يجب ان يتبع ..فصل الدين عن الدولة هو سر تقدم اوربا التي كما تعلم تمن علينا كل عام بمعوناتها ..اما نحن فلا نزال نناقش هل يستطيع ان يري الزوج زوجته عارية ام لا؟قراءة التاريخ مهمة للغاية من اول الفتنة الكبري . سيف الحجاج الي حكم الملا عمر وحكم النميري وحكم ال سعود وهي قراءة تدعو الي حتمية البعد عن خلط الدين بنظام الحكم ولنا تكملة

2:03 AM  
Blogger Haitham said...

انت دخلت في موضوع فعلا محيرنى من زمان .. خلط الدين بالسياسة أظن انه امر شرعي تماما .. يعني الدين ينظم اقتصادنا وسياستنا ومجتمعنا وكل حاجة في حياتنا - أنا مش اخوان - لكنى أظن ان المشكلة فينا احنا

4:09 PM  
Blogger ابن مصر said...

هيثم

نعم العيب فينا احنا كبشر نسعي الي السيطرة علي الاخرين كطبيعة بشريةلذلك ليس من الحكمة ان يحكم احدنا باسم الله لان الخروج عن الحاكم هنا معناه الخروج علي الله والكفر وهنا ينبع اساس الاستبداد.. فهمت قصدي؟

11:52 PM  
Blogger بنوتة said...

ولسة ياما هنشوف

اسطرها يارب

مرسى ابن مصر

9:17 AM  
Blogger elsaber said...

ابن الغالية مصر اري ان اكثر المدونات التي اطلعت عليها ان الكل مجروح وكلنا ننتظر الفرج ايدك معايا ندعي ارجو الأطلاع علي صفحتي علي فكرة رايك يهمني وعايز استفيد من خبرتك ويهمني توجيهاتك الفنية
elsaber-saber.blogspot.com

4:06 PM  
Blogger أسد الدين said...

بسم الله الرحمن الرحيم

ما زالوا يحاولون النيل من الأسلام

ثارت فى الآونة الأخيرة زوبعة حول مسألة رضاع الكبير وقد راعنى كيفية تناول تلك المسألة بشكل ينال بالطعن فى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أعلم كيف سولت لعالم نفسه أن يصدر تلك الفتوى التى أسسها على حالة خاصة عالجها رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكى نتعرف على أصل تلك الفتنة نبدأ من البداية .

تبدأ القصة فى أن سالم قد تربى فى بيت أبى حذيفة وقد ربته سهلة زوجة أبا حذيفة وصار بمنزلة ابن لها وعندما نزل قوله تعالى‏:‏ ‏{‏ادْعُوهُم لآبائِهِمْ‏}‏ ‏[‏الأحزاب‏:‏ 5‏]‏ وهى نزلت في أول الهجرة‏.‏ جاءت سهلة بنت سهيل الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقالت يارسول الله انى ارى فى وجه أبى حذيفة من دخول سالم وهو حليفه فقال النبى صلى الله عليه وسلم أرضعيه قالت وكيف ارضعه وهو رجل كبير فتبسم النبى صلى الله عليه وسلم وقال قد علمت أنه رجل كبير

فقد فطن رسول الله الى ما يجيش بنفس أبا حذيفة مع يقينه صلى الله عليه وسلم بأن سهلة تعتبره ابنا لها وسالم يعتبرها أمه فقرر لها بأن أرضعيه حتى يثلج صدر أبا حذيفة من أن سالم بات ابنا من الرضاعة وقد قرر بهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم ليقينه أن سهلة اذا ارضعت سالما فاءنها لن تحس الا باءحساس الام تجاه وليدها وأن سالما الذى تربى فى حجرها لن يشعر الا بأمومتها وهى ترضعه ومن هنا كانت خصوصية هذا الحديث الذى خرج به رسول الله صلى الله عليه وسلم عن القاعدة فاستثنى منها سالما فقط .

وقد تشدق السيد العالم الذى تجرأ على رسول الله وسنته واستند فى فتواه الى أن السيدة عائشةُ رضى اللَّه عنها إذا أرادت أن يدْخُلَ عليها أحد أمرت إحدى بَنَاتِ إخوتِها أو أخواتِها فأرضعتهُ خَمْسَ رَضَعَاتٍ‏.‏


ولكى يكون الرد على هذا الذى أفتى فقهيا وشرعيا لن نأتى له بشىء من عندياتنا وانما سنسرد على عقله وليس على قلبه عدة تساؤلات شرعية :
1- كيف يستقيم تعميم رضاعة الكبير وهو يستوجب كشف عورة امرأة على رجل أجنبى عنها بالمخالفة لكتاب الله ولسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
2- اذا كان حديث سهلة وسالم المقصود منه العمومية وليس الخصوصية فلماذا تغير وجه النبى صلى الله عليه وسلم على عائشة رضى الله عنها عندما وجد عندها رجلا وقالت هذا أخى من الرضاعة وقال لها { ‏انظُرنَ مَنْ إخوانكن‏} ثم قال لها { انما الرضاعة من المجاعة } ؟
3- وكيف تتحقق الحرمة وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { ‏لا يُحرِّمُ مِنَ الرَّضاعةِ إلا ما أَنْبَتَ اللَّحْمَ وأَنْشَزَ العَظْمَ‏)‏، ورضاعُ الكبير لا ينبت لحماً، ولا يُنشز عظماً‏.‏ فما الحكمة من الرضاع اذا لم تكن ستحرم الكبير عليها ؟
ما جاء فى كتاب زاد الميعاد فى هدى خير العباد لابن القيم الجوزية فى الجزء الخامس باب الرضاعة والذى جاء فيه ردا شافيا لتلك المسألة
فقرر أن الاختلاف فى هذه المسألة جاء على ثلاثة مسالك :
المسلك الأول: أن حديث سهلة منسوخ ولم يأتوا على النسخ بحجة سوى الدعوى، فإنهم لا يُمكنهم إثباتُ التاريخ المعلوم التأخر بينه وبينَ تلك الأحاديث‏.‏ ولو قلَبَ أصحابُ هذا القول عليهم الدعوى، وادعوا نسخَ تلك الأحاديث بحديث سهلة، لكانت نظيرَ دعواهم‏.‏
المسلك الثانى‏:‏ أنه مخصوص بسالم دون من عداه، وهذا مسلك أمِّ سلمة ومَنْ معها من نساء النبى صلى الله عليه وسلم ومَنْ تبعهن، وهذا المسلكُ أقوى مما قبله، فإن أصحابه قالوا مما يُبين اختصاصَه بسالم أن فيه‏:‏ أن سهلة سألت رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم بعد نزول آية الحجاب، وهى تقتضى أنه لا يَحِلُّ للمرأة أن تُبدى زينتها إلا لمن ذكر في الآية وسُمِّىَ فيها، ولا يُخص من عموم من عداهم أحد إلا بدليل‏.‏ قالُوا‏:‏ والمرأة إذا أرضعت أجنبياً، فقد أبدت زينتها له، فلا يجوزُ ذلك تمسكاً بعموم الآية، فعلمنا أن إبداء سهلة زينتها لسالم خاصٌّ به‏.‏ قالوا‏:‏ وإذا أمر رسولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم واحداً مِن الأمة بأمر، أو أباح له شيئاً أو نهاه عن شىء وليس في الشريعة ما يُعارضه ثبت ذلك في حق غيره من الأمة ما لم ينصَّ على تخصيصه، وأما إذا أمر الناس بأمرٍ، أو نهاهم عن شىء، ثم أمر واحداً من الأمة بخلاف ما أمرَ به الناس، أو أطلقَ له ما نهاهم عنه، فإن ذلك يكون خاصاً به وحدَه، ولا يقولُ في هذا الموضع‏:‏ إن أمره للواحد أمرٌ للجميع، وإباحته‏.‏ للواحد إباحةٌ للجميع، لأن ذلك يُؤدى إلى إسقاط الأمر الأول، والنهى الأول، بل نقول‏:‏ إنه خاص بذلك الواحد لتتفق النصوصُ وتأتلفَ ولا يُعارض بعضها بعضاً، فحرم اللَّه في كتابه أن تبدىَ المرأةُ زينتها لغير مَحْرَمٍ، وأباح رسولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم لسهلة أن تُبدى زينتها لسالم وهو غيرُ مَحْرَمٍ عند إِبداء الزينة قطعاً، فيكون ذلك رخصةً خاصة بسالم، مستثناة من عموم التحريم، ولا نقول‏:‏ إن حكمها عام، فيبطل حكم الآية المحرمة‏.‏
قالوا‏:‏ ويتعيَّن هذا المسلك لأنا لو لم نسلكه، لزمنا أحدُ مسلكين، ولا بد منهما إما نسخ هذا الحديث بالأحاديثِ الدالة على إعتبار الصِّغر في التحريم، وإما نسخُها به، ولا سبيلَ إلى واحد من الأمرين لعدم العلم بالتاريخ، ولعدم تحقق المعارضة، ولإمكان العمل بالأحاديث كُلِّها، فإنا إذا حملنا حديثَ سهلة على الرخصة الخاصة، والأحاديث الأخرَ على عمومها فيما عدا سالماً، لم تتعارض، ولم ينسخ بعضُها بعضاً، وعُمِلَ بجميعها‏.‏
وإذا كان النبىُّ صلى الله عليه وسلم قد بَّين أن الرضاع إنما يكون في الحولين، وأنه إنما يكون في الثدى، وإنما يكون قبل الفِطام، كان ذلك ما يَدُلُّ على أن حديث سهلة على الخصوص،
ونخلص من هذا ايها العالم بأن حديث سهلة وسالم كان حالة خاصة استثناها رسول الله بعلمه من الأصل العام لنصوص القرآن والسنة ولا يجوز تعميمها على خلق الله - يا عالم – يا فقيه .
ثم كيف تكون عالما ولم تعلم بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يخالف القرآن الذى نزل عليه الا تتق الله فى المسلمين ألم ترى تعليقات أعداء الأسلام على فتواك التى اتخذوها سهاما يطلقونها على سنة رسولنا الكريم - حسبنا الله ونعم الوكيل .

9:14 PM  

Post a Comment

<< Home

Free Website Counters